أخبار سوريا

تقرير أمريكي: تنظيم الدولة يهرب الأطفال من مخيمات قوات سوريا الديمقراطية ليبني قوته

كشفت معلومات استخباراتية عسكرية أمريكية، عن مساعي تنظيم الدولة، لإعادة بناء قوته في البادية السورية، بالاعتماد على الأطفال والمراهقين الذين تم تهريب العديد منهم من مخيمات النازحين في شمال وشرق سوريا، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وقال تقرير عن المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية حول عمليات واشنطن وحلفائها في سوريا والعراق: “إن تنظيم الدولة، يحتفظ بنفوذ كبير في العديد من مخيمات شمال وشرق سوريا”.

ونقل التقرير عن تقييمات من وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية، أن التنظيم أعطى الأولوية لتهريب الأطفال من هذه المعسكرات إلى مواقع التدريب في الصحراء السورية، مبيناً أن “مخيم الهول” على وجه الخصوص، كان بؤرة لتجنيد الأطفال في صفوف التنظيم.

وأبلغت القيادة المركزية الأمريكية، التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، المفتش العام بأنه في مقابل المزيد من الأموال، كثّفت داعمات تنظيم الدولة، جهودهن للتطرف في الهول بين شهري نيسان (أبريل) وحزيران (يونيو)، باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاستهداف الأطفال والمراهقين.

وأوضح مسؤولون في المخابرات الدفاعية الأمريكية، أن التنظيم ركز كثيراً من جهوده في الصحراء الشرقية لسوريا، حيث ساعدته التضاريس الصعبة على التملص من القوة الجوية للولايات المتحدة وقوات التحالف.

يذكر أن التقرير نبّه إلى أن تنظيم الدولة حرص أيضاً على عدم مهاجمة القوات الأمريكية الشريكة في المنطقة، فيما شن بدلاً من ذلك سلسلة من الهجمات ضد قوافل قوات نظام الأسد والميليشيات المدعومة من إيران، وفق التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى