أخبار سوريا

وزارة الكهرباء لدى نظام الأسد تثير سخرية السوريين بعد إطلاقها تطبيقاً للشكاوى الإلكترونية

قالت وزارة الكهرباء في حكومة نظام الأسد عبر موقعها الإلكتروني: “إنها أطلقت تطبيقاً لاستقبال شكاوى المواطنين عبر تفعيل بوابة وتطبيق لخدمة الشكاوى، وهو ما أثار سخرية المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي من تلك الخطوة.

وأدرجت الوزارة رابطاً عبر موقعها الإلكتروني لتلقي الشكاوى، وادعت، أن الخدمة الجديدة تتيح للمشتركين تقديم المقترحات والشكاوى، من خلال تسجيل الشكوى ومتابعة الحالة وإرسال الردود مع الموظف المختص.

ووفق ما نقل عن مدير مؤسسة النقل والتوزيع “فواز الظاهر”، فـ”أن الخدمة الجديدة ستتيح للمواطنين التواصل بشكل مباشر مع المختصين إلى جانب تقديم الشكوى وإرفاق صورة أو ما يثبتها صحتها في حال دعت الحاجة”.

وادعى “الظاهر”، “أن التطبيق والبوابة مكملان لنظام تلقي الشكاوى في مراكز الطوارئ وجرى تطويرها بشكل يسهل تعقب أي شكوى ومراقبتها، انطلاقاً من حرص الوزارة على الاهتمام بشكاوى المواطنين”.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد في وقت سابق، تطبيقاً مشابهاً لتطبيق وزارة الكهرباء، حمل اسم “عين المواطن”.

وكان حزب “البعث”، أطلق خدمة “خط بعثي” يتيح لأعضائه والمنتسبين إليه إرسال تقاريرهم عبر الموقع دون الرجوع لمقرات وأفرع المخابرات التابعة لنظام الأسد، الأمر الذي أثار جدلاً وسخرية كبيرتان، حيث أطلق عليه ناشطون اسم “مخبر أونلاين”.

وتشهد المحافظات التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد انقطاعات متكررة ودائمة للتيار الكهربائي، في حين يقف نظام الأسد عاجزاً عن إيجاد حلول لتلك المشكلة ولباقي المشكلات الاقتصادية التي تعصف بالمواطنين في مناطق سيطرته، بل يعمل على تكريس مؤسساته للإيقاع بالمواطنين من خلال التقارير المخبرية التي تعدها أجهزة مخابراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى