منوعات

عاصفة جديدة تحط رحالها فوق أجواء سوريا

أعلنت دوائر الأرصاد الجوية في دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، عن قرب تساقط الثلوج على ارتفاعات منخفضة نسبياً، تزامناً مع وصول العاصفة القطبية إلى المنطقة اليوم الأربعاء.

وذكرت وسائل إعلامية نقلاً عن مواقع مختصة بحالات الطقس، أن عاصفة هوائية باردة وقطبية، ستعبر الأردن مع الساعات الأولى من عصر الأربعاء، الأمر الذي سيؤدي إلى تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

كما سيطرأ انخفاض حاد ومتواصل على درجات الحرارة. وتكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام مع مرور ساعات المساء بحوالي 10 درجات مئوية.

وتابع “العاصفة ستؤدي إلى هطول غزير للأمطار، يترافق مع عواصف رعدية وتساقط لزخات غزيرة من البرد، على أن يبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر”.

في حين توقع معنيون بأحوال الطقس في سوريا سيكون متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وثلجيا فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى قطبي المنشأ.

وتتسبب الأمطار الغزيرة التي تضرب مناطق الشمال السوري في المزيد من المعاناة لدى النازحين في المخيمات، حيث قامت السيول الجارفة بتضرر مئات المخيمات وتشريد آلاف النازحين من مخيماتهم وسط ظروف جوية قاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى