غير مصنف

أردوغان: سنطبق إجراءات اقتصادية للحد من التداعيات السلبية لفيروس كورونا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا ستطبق عدداً من الإجراءات الاقتصادية، للحد من التداعيات السلبية لفيروس “كورونا” على اقتصاد البلاد.

وكشف أردوغان في كلمة له عقب اجتماع الحكومة التركية في العاصمة أنقرة، أمس الإثنين أنه “سيتم تقديم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

وأضاف بأنه سيقدم دعما ماديا بقيمة 1000 ليرة تركية (نحو 126 دولار) إلى أكثر مليون شخصاً، لمدة ثلاثة أشهر.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال شامل يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وطمأن أردوغان المواطنين الأتراك والمستثمرين، قائلاً: “سننفذ حملة لتحسين سعر صرف الليرة التركية، وأن عشرات الآلاف من المصانع تم افتتاحها في زمن الوباء”، مشيرا إلى أن “تركيا تتصدر أوروبا في حجم النمو الاقتصادي”.

وأكد أن “تركيا في مستوى سيرضي جميع المستثمرين بفضل الإنتاج المتنوع والمرافق اللوجستية، والقوة العاملة الديناميكية والحوافز المقدّمة”، مؤكداً أنه لاحظ آثاراً إيجابية للإجراءات الرامية لمكافحة انتشار كورونا، “وسننجح في خفض التضخم إلى خانة الآحاد كما نجحنا بذلك سابقاً”.

وأشار أردوغان إلى أن “الاقتصاد التركي مستعد لجميع أنواع الاختبارات الصارمة والسيناريوهات المختلفة”، وقال: “إن تركيا لديها القدرة على تزويد جميع المستثمرين بالدعم اللازم بفضل نظامها المصرفي القوي”، مؤكداً “سعي الحكومة التركية لجذب الاستثمارات الدولية المباشرة إلى البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى