منوعات

هدايا عيد الحب في سوريا.. الدبدوب بـ 700 ألف والوردة الحمراء بـ 5000

رصدت مواقع سورية موالية لقوات نظام الأسد، أسعار هدايا عيد الحب، في متاجر مدينة دمشق، حيث وصلت أسعار بعض الهدايا التي اعتاد المحتفلون تقديمها لأحبائهم لمبالغ تصل إلى أكثر من 700 ألف ليرة سورية.

ونقل موقع “أثر برس” الموالي لقوات نظام الأسد، عن أحد البائعين في أحد محال الهدايا بمنطقة القيمرية وسط مدينة دمشق قوله: “إن هناك إقبالاً جيداً من بعض الفئات على شراء الهدايا، ولكن هناك نسبة لا بأس بها امتنعت عن شراء الهدايا التي وصلت أسعارها إلى مستويات مخيفة”.

وأضاف: “مثلاً وكما هو متعارف الهدية الشهيرة في هذا العيد هي الدبدوب أو الوردة الحمراء، فالأول كبير الحجم أي بطول متر فأكثر، يتجاوز سعره 700 ألف ليرة سورية، في حين أسعار الدباديب ذات الحجم الصغير (بحجم اليد) تبدأ من 16 ألف ليرة والمتوسط الحجم يبدأ من 20 ألفاً وصولاً إلى 200 ألف ليرة سورية”. 

وأشار البائع إلى أن “هذه الأسعار دفعت ببعض الأشخاص للاستعاضة عنها ببدائل أقل كلفة لتقديمها كهدية بهذه المناسبة، ومثال ذلك شراء وسادة حمراء وكتابة الأحرف الأولى من اسم الشاب والفتاة يتراوح سعرها بين 15 لـ 25 ألفاً، أو برواظ للصور أو ساعة أو شمعة حمراء يتراوح سعرها بين 4000 إلى 5000 ليرة سورية، بحسب الحجم، وهناك بعض الأشخاص يلجؤون إلى شراء صندوق خشبي وبداخله ورد مجفف وقطعة شوكولا بسعر رمزي وتقديمه لمن يحبون”.

أما كلفة الوردة الحمراء الطبيعية أو الوردة الجورية فوصل سعرها وفقاً لأحد باعة الورود في أغلب الأسواق إلى 5000 ليرة، وبحدود 7000 ليرة في مناطق أخرى مثل باب توما والشعلان وأبو رمانة.

وأضاف أن “باقة الورد بحدود 5 وردات تكلف أكثر من 30 ألفاً لكونها ستتطلب إضافات أخرى كالورق الأخضر والمنتور أو الزنبق، أما الوردة الصناعية فيتراوح سعرها بين 5 إلى 10 آلاف ليرة سورية”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى