غير مصنف

أردوغان: تركيا تواصل مسيرتها في مجال الصناعات الدفاعية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستصبح منتجا رئيسيا في الصناعات الدفاعية، بحيث لا تستورد أيا من المنتجات الحساسة.

ولفت في كلمة الأحد، خلال مراسم تسليم أنظمة بحرية جديدة للقوات المسلحة إلى أن القوات البحرية تسلمت اليوم قاربين للتدخل السريع والغوص، وقاربين هجوميين للفرق الغواصة، و8 قوارب للدوريات السريعة.

وأضاف أردوغان أن تركيا تريد أن نكون منتجة وليس مستهلكة، وعليها الانتقال إلى مرحلة أعلى في الصناعات الدفاعية، مضيفاً أن هدف أنقرة الحالي تطوير صناعتها الدفاعية والاستغناء عن استيراد المنتجات الأساسية والحساسة، بحسب وصفه.

وأردف : “علينا إحراز المزيد من التقدم وإنتاج الأحدث على صعيد الصناعات الدفاعية” ، مشيراً إلى أن تركيا بين عشرة بلدان تصمم وتصنع سفنها الحربية بنفسها حول العالم. 

وأكد أردوغان على أنه لا يمكن لأي أمة لا تتمتع بالقوة والاستقلالية في الصناعات الدفاعية النظر بثقة إلى مستقبلها. 

وأضاف: “هدفنا الوصول لتنفيذ مهمات مشتركة للقوات البرية والبحرية والجوية معززة بالمسيّرات التقليدية والمسلحة والهجومية والمركبات البحرية المسيّرة وذاتية القيادة”. 

من ناحية أخرى قال أردوغان : “المنزعجون من قوة بلادنا يحاولون مابوسعهم جر تركيا إلى مستنقع عدم الاستقرار، وسنستمر في إحباط الهجمات التي تستهدف دولة القانون والديمقراطية”. 

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن الاستقلال التكنولوجي بات أكثر أهمية من أي وقت مضى، لتحقيق الردع على الصعيد الدولي، من خلال تلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية للبلاد، مضيفاً أنه إذا كانت تركيا تستطيع اليوم تنفيذ سياساتها في جغرافيا واسعة، تمتد من شرق المتوسط إلى بحر إيجه ومن البحر الأسود إلى البلقان والقوقاز وإفريقيا، فإن الفضل في ذلك يعود إلى المستوى المتقدم الذي وصلت اليه أنقرة سياسيا واقتصاديا وتكنولوجيا.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى