أخبار الرياضة

صلاح ونونيز.. ليلة التألق أمام العنيد نابولي

تغلب نادي ليفربول الإنجليزي على ضيفه العنيد نابولي الإيطالي بهدفين دون رد، أمس الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وعلى أرض ملعب “أنفيلد” استضاف ليفربول ضيفه  الإيطالي بالرغم  من ضمان التأهل لكلا الفريقين إلى دور الـ16، إلا أن أصحاب الأرض كان لهم رأي آخر متمثلين بالفرعون المصري محمد صلاح والأوروغواني داروين نونيز  والدولي فيرجيل فان دايك.

محاولات عديدة للفريقين في التقدم وإحراز الهدف الأول حتى الدقيقة الـ 30 من عمر الشوط الأول قبل أن ينطلق النجم المصري محمد صلاح بمراوغة خطيرة على يمين الحارس في محاولة منه التمرير لزميله تياغو، إلا أن الحارس أليكس ميريت تصدى لها في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

انطلق الشوط الثاني وبوادر التقدم لأحراز الهدف الأول عند الضيوف واضحة منذ الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني، حتى الدقيقة الـ 53 والتي سجل فيها النرويجي ليو أوستيجور هدف المباراة الأول والتقدم للضيوف، لكن تقنية “الفار” كان لديها صورة أخرى للمشهد وألغي الهدف لوجود حالة تسلل.

وجاء هدف التسلل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 56، تابعها المدافع النرويجي أوستيغارد، في شباك الحارس أليسون بيكر.

محاولات صلاح نجم “الريدز” تكللت بالنجاح أخيراً عبر كرة ارتدت من الحارس بعد رأسية من زميله داروين نونيز  في الدقيقة الـ85 انقض عليها صلاح مسجلاً هدف المباراة الأول لأصحاب الأرض.

في الدقيقة الـ73 عزز الأورغوياني ونيز  صفوف الريدز  من عمر الشوط الثاني بدلاً من كورتيس جونز ، ليعلن ليفربول عن ثاني أهدافه أحرزه الأوروغوياني نونيز، بعد كرة من المدافع الهولندي فيرجل فان دايك في الدقيقة الـ8 من الشوط الإضافي الأول.

بذلك احتفى نادي ليفربول بنجمه محمد صلاح بعدما عادل الفرعون المصري الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في تاريخ مشاركات ليفربول بالمسابقات الأوروبية.

وبهذا الهدف عادل النجم المصري حصيلة اللاعب الإنجليزي السابق ستيفن جيرارد بصفته اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف بقميص نادي ليفربول في المسابقة الأوروبية. كلاهما لديه 41 هدفا.

ويعتلي صلاح صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، برصيد 7 أهداف، بفارق هدف وحيد عن الفرنسي كيليان مبابي، وهدفين عن الثلاثي: البولندي روبروت ليفاندوفسكي والنرويجي إيرلينغ هالاند والإيراني مهدي طارمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى