دولي

حركة حماس تطلق عملية “طوفان الأقصى” ضد الجيش الإسرائيلي

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صباح اليوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وإطلاق 5 آلاف صاروخ نحو الأراضي الإسرائيلية.

وقال القائد العامّ لكتائب القسام محمد الضيف في كلمة إن “عملية طوفان الأقصى بدأت بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وبحسب الضيف فقد تم إطلاق خمسة آلاف صاروخ وقذيفة في العشرين دقيقة الأولى من العملية، كما دعا “كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها”.

وأكد الضيف أن هذه العملية تأتي في “ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكره للقوانين الدولية وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن فصائل المقاومة أطلقت رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، تزامناً مع محاولات تسلل بري وبحري.

وأكدت المصادر اقتحام كتائب القسام لمستوطنات في غلاف غزة وتمكنها من أسر عدد من الجنود، كما أعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع أنه استقبل أكثر من 80 مصاباً حتى اللحظة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية وقوع تبادل لإطلاق النار بين المتسللين وجنود الجيش الإسرائيلي، مضيفة أن أجهزة الأمن طلبت من أهالي مدينة سديروت البقاء في بيوتهم بالقرب من الغرف المحصنة.

ووصفت صحيفة معاريف الإسرائيلية ما يجري الآن، بأنه “لا يشبه أي شيء عرفناه في القتال ضد حماس من قبل”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي رد على العملية بقصف قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل أحد العاملين في المستشفى الإندونيسي وإصابة عدد من الموظفين والمدنيين، وسط مناشدات من وزارة الصحة في القطاع لتحييد المؤسسات الصحية والطواقم الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى