أخبار سوريا

واشنطن تدين هجمات نظام الأسد وروسيا على شمال غربي سوريا

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات التي يقوم بها نظام الأسد وروسيا على مدن شمال غربي سوريا، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقالت السفارة الأمريكية في سوريا في تغريده عبر حسابها على “تويتر”، إن “الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد الضربات الجوية والقصف من قبل قوات نظام الأسد وروسيا التي تستهدف المدارس والمرافق الطبية ومخيمات النازحين”.

وأضافت السفارة، أن الهجمات التي شنتها قوات نظام الأسد وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا أدت إلى استشهاد العديد من المدنيين ونزوح أكثر من 120 ألف شخص إلى مناطق تعتبر أمنة.

فيما حذر الدفاع المدني من أن التصعيد الذي تشهده المنطقة قد يؤدي إلى موجة نزوح جديد باتجاه مخيمات شمال غربي سوريا، الذي ينذر إلى كارثة إنسانية، خاصةً مع دخول فصل الشتاء وبدء موجة البرد القارس.

وقال الدفاع المدني إن فرقه استجابت، خلال تشرين الأول، لـ 287 هجوماً شنّه نظام الأسد وروسيا، من بينها 160 هجوماً مدفعياً وأكثر من 70 هجوماً صاروخياً، و30 هجوماً جوياً من طائرات حربية روسية، و9 هجمات بالأسلحة الحارقة المحرّمة دولياً.

يذكر أن التصعيد العسكري الذي بدأه نظام الأسد وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا خلال شهر تشرين الأول الماضي، خلف 66 شهيداً وإصابة 270 مدني معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى