أخبار سوريا

تركيا تتيح للسوريين من حملة “الكملك” زيارة بلادهم وفق شروط

أصدرت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي بياناً أمس الأحد، أعلنت فيه عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم لمدة شهر، ووفق شروط محددة.

وأكد المجلس المحلي في بلدة الغندورة شرقي حلب في البيان، أنه يحق للسوريين الموجودين في تركيا تقديم طلب تحت بند الحماية المؤقتة في مختلف الولايات عدا ولاية غازي عنتاب، بزيارة سوريا من خلال التواصل مع المكتب المالي التابع له لتنسيق الطلب.

ويشمل القرار جميع المجالس المحلية في ريف حلب التي تشرف عليها ولاية غازي عنتاب التركية، وتقع في مدينتي الباب وجرابلس وريفهما.

من جانبه أكد رئيس المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي حلب محمد العبو، أنه يحق للزائر بعد أخذ موافقة الدخول أن يأتي إلى سوريا في اليوم والتاريخ المحدد دون أن يتقيد بالمدة، فيحق له العودة قبل انقضاء مدة الإجازة.

وذكر العبو، أن البدل النقدي لتقديم الطلب هو 100 دولار أميركي عن كل شخص يريد الدخول إلى سوريا، يتم دفعها عبر الحساب البنكي الخاص بالمجلس المحلي، مع إرسال صورة عن إشعار البنك و (الكملك) إلى ديوان المجلس لتسجيل ضمن قائمة يتم تجديدها كل خميس.

وأشار العبو، إلى أن تفاصيل القرار وطريقة التسجيل سيتم إرسالها في وقت لاحق.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا كانت تسمح للسوريين المتواجدين على أراضيها من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة بالدخول إلى سوريا ضمن إجازة محددة خلال عيدي الأضحى والفطر عبر المعابر الحدودية مع تركيا إلا أنها توقف مع انتشار جائحة كورونا عام 2020.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى