دولي

الأمم المتحدة: غزة تحولت إلى “مقبرة للأطفال والصحفيين”

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، “إن حماية المدنيين يجب أن يكون الهدف الأهم، في حركة التصعيد التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، لأن غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال والصحفيين وطواقم الإغاثة”.

وأكد غوتيريش، أن المدنيين لا أحد في مأمن، بسبب حملة التصعيد الواسعة والعمليات البرية والجوية والقصف المستمر على المدنيين والمستشفيات والملاجئ والمخيمات.

وبحسب غوتيريش، فإن الأمم المتحدة تحتاج إلى 1.2 دولار للقدرة على مساعدة 2.7 مليون فلسطيني، مشيراً إلى أنه يجب فتح معبر مع رفح لأنه لا يستطيع التعامل مع شاحنات المساعدات بالشكل المطلوب.

ولفت غوتيريش، إلى أن دوامة التصعيد من لبنان وسوريا إلى العراق واليمن تتكشف عن كارثة تحتاج إلى وقف انساني لإطلاق النار تزيد أهميتها مع مرور كل ساعة.

ومع دخول التصعيد يومه ال 32 يواصل الجيش الإسرائيلي قصف مدن ومخيمات قطاع غزة موقعاً آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الأنقاض.

حيثُ أوضحت وكالة “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة، أنه وبمعدل وسطي يقتل ويصاب طفلان كل عشر دقائق في قطاع غزة نتيجة القصف العنيف والمستمر من الجيش الإسرائيلي.

بدوره أعلن المتحدث بالبيت الأبيض، جون كيري، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقشا موضوع إيقاب الضربات على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى