أخبار الرياضة

الاتحاد الأوروبي: أكثر من ٦.٩ ملايين سوري بحاجة إلى الدعم التعليمي

أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا دان ستونيسكو، إن أكثر من 6.9 ملايين شخص داخل سوريا بحاجة إلى الدعم التعليمي، ونحو 97٪ منهم من الأطفال.

وقال ستونيسكو: أن نظام الأسد لا يملك الوسائل اللازمة لتلبية الاحتياجات التعليمية، لافتاً إلى أن الصفوف مكتظة بسعة وسطية تبلغ 54 طفلاً لكل صف، بحسب موقع “تلفزيون سوريا”.

وذكر ستونيسكو، أن التعليم في سوريا خسر قرابة 150 ألف معلم على مدى السنوات القليلة الماضية، بسبب النزوح أو الإصابات أو الوفاة.

وأوضح، أن الاتحاد الأوروبي يقدم الدعم التعليمي من خلال الشركاء المنفذين، عادة من خلال المنظمات غير الحكومية الدولية وشركائها المحليين، كما يساعد في تزويد الأطفال والشباب بفرص تعليمية من خلال أنشطة التعليم غير الرسمي المختلفة.

ولفت إلى أنه على الرغم من جهود الاتحاد الأوروبي المستمرة لدعم تعليم الأطفال والشباب المستضعفين في سوريا، مازالت احتياجات التعليم كبيرة.

واعتبر ستونيسكو، أن التعليم يساعد في تقليص عمالة الأطفال والزواج المبكر، كما يوفر التعليم المدرسي للأطفال والشباب مكاناً للانتماء، ما يقلّل من فرص انضمامهم إلى الجماعات المتطرفة، ونتيجة لذلك، من الأهمية أن يستمر الاهتمام المتواصل بقطاع التعليم.

ويعاني الطلاب في سوريا بشكل عام من انقطاع التعليم نتيجة الحرب وحركات النزوح الداخلية، ومن أبرز المشكلات التي تواجه قطاع التعليم، نقص المستلزمات الأساسية للتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى