أخبار سوريا

الدفاع المدني السوري يقدم أدلة لـ “حقوق الإنسان” تدعم الشكوى ضد روسيا بقصف مشفى كفرنبل 2019

قدم الدفاع المدني السوري، أدلة تدعم الشكوى المقدمة إلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي تتناول الهجوم الروسي على مستشفى كفرنبل في عام 2019.

وأكّد الدفاع في منشور له، أن هذه الأدلة، تمثل خطوة مهمة نحو العدالة، وتسلط الضوء على تجاهل روسيا الصارخ لحقوق الإنسان، وتعترف بضحايا مثل هذه الأعمال الشنيعة”.

وأشار، أن فرقه استجابت لهجمات مماثلة على المستشفيات في سوريا على مدى العقد الماضي، وأنها “لا تزال مستمرة حتى الآن دون أي رادع، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.

وأعربت مؤسسة الدفاع المدني عن أملها في أن تكون هذه الشكوى بمثابة رادع لأي طرف يفكر في مهاجمة المستشفيات، ورسالة بأنه لن يتم التغاضي عن مثل هذه التصرفات أو التسامح معها.

ويوم الخميس، تقدّم رجل سوري ومنظمة إغاثة إنسانية، بشكوى ضد روسيا، إلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إثر انتهاكها القانون الدولي بقصف مستشفى في شمال غربي سوريا عمداً في عام 2019.

وتقدم بالشكوى في 1 من أيار الجاري، أحد أقارب الضحايا، بالإضافة إلى منظمة “يدًا بيد” للإغاثة والتنمية التي كانت تدعم المشفى.

وتتهم الشكوى القوات الجوية الروسية بقتل مدنيين اثنين في سلسلة من الغارات الجوية على مستشفى كفرنبل الجراحي في محافظة إدلب شمال غربي البلاد في 5 من أيار 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى