أخبار سوريا

الدفاع المدني: حوادث السير باتت ثقباً أسوداً يخطف حياة المدنيين في شمال غربي سوريا

توفي مدنيان وأصيب 4 آخرين بجروح بينهم أطفال أمس الجمعة، إثر حادثي سير وقعا شمال غربي سوريا.

وبحسب ما أفاد الدفاع المدني السوري في تقرير له على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أن حادثي سير وقعا أمس الجمعة، أحدهما نتيجة انفجار عجلة سيارة على طريق جنديرس – عفرين قرب قرية الشيخ عبد الرحمن في ريف حلب الشمالي ما أدى لوفاة رجل وأصيب طفلاه بجروح.

فيما وقع الحادث الثاني على طريق المسطومة – أريحا جنوبي إدلب، ما تسبب بوفاة شاب وإصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة.

بينما أصيب 4 مدنيين في 3 حوادث سير وقعت أول أمس الخميس، أحدها على طريق بلدة كفر روحين وآخر على طريق قرية الكستن.
وأشار التقرير إلى أن فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المستشفيات القريبة، لتلقي العلاج.

وأكد التقرير، أن حوادث السير تزداد بشكل مستمر في مناطق شمال غربي سوريا، نتيجة السرعات الزائدة على الطرقات وعدم التقيد بأولويات المرور والازدحام الشديد على الطرقات.

وأوضح، أن من الأسباب أيضاً واقع الطرقات والبنية التحتية المتردية في شمال غربي سوريا جراء سنوات طويلة من الحرب والقصف المستمر على المدن والبلدات بما ينهك البنية التحتية والطرقات بشكل خاص.

واستجابت فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي وحتى 14 نيسان لـ 397 حادث سير في شمال غربي سوريا، توفي على إثرها 4 أشخاص وأصيب 344 شخصاً آخر، بحسب التقرير.

ورأى أن حوادث السير باتت “ثقبا أسودا” يخطف أرواح المدنيين ويسبب إعاقات دائمة للكثيرين خاصة بسبب سماح الأهالي للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها من أكثر أسباب الحوادث وأخطرها، وأيضاً عدم التزام المشاة بقواعد السلامة عند السير وعند قطع الطرقات.

وذكر الدفاع المدني في ختام تقريره، أنه على الرغم من جميع التحذيرات التي تطلقها فرقها بشكل مستمر وحملات التوعية التي تنبه المدنيين لخطر حوادث السير إلا أنها ما تزال في زيادة كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى