أخبار سوريا

جرحى مدنيون بقصف لقوات نظام الأسد على ريف حلب

أصيب ٧ مدنيين أمس السبت، بقصف مدفعي لقوات نظام الأسد استهدف بلدة تديل بريف حلب الغربي.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن قوات نظام الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرية تديل بريف حلب الغربي، ما أدى لإصابة 7 مدنيين من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال.

وأضاف المراسل، أن قوات نظام الأسد استهدفت بصاروخ كورنيت سيارة وصهريج ماء في محيط بلدة معارة النعسان شرقي إدلب، دون أنباء عن إصابات.

كما استهدفت قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة محيط قريتي بينين وبلدات الفطيرة وفليفل جنوب إدلب، وكفرتعال غرب حلب، وأطراف قرية العنكاوي في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي،
دون انباء عن وقوع إصابات.

في حين استهدفت طائرة بدون طيار محيط بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي، ما أدى لنشوب حريق في الأراضي الزراعية.

وسبق أن وثق الدفاع المدني السوري، استشهاد وجرح 16 مدنياً منذ بداية العام الجاري، من جراء تعرضهم للاستهداف بصواريخ موجهة من قبل قوات نظام الأسد.

وقال الدفاع المدني إنه منذ بداية العام الحالي وحتى يوم 28 نيسان، استجابت فرقه لـ 10 استهدافات بالصواريخ الموجهة من قوات نظام الأسد وروسيا والميليشيات المساندة لهم شمالي سوريا.

وتتعرض مدن وقرى أرياف حلب وإدلب وحماة لقصف مستمر من قبل قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، والطائرات المسيرة الانتحارية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مئات المدنيين، كما وخلف دمار كبير في البنى التحتية والممتلكات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى