أخبار سوريا

عمليات “زراعة الحلزون” لاستعادة سمع 30 طفلاً سورياً في ولاية هاتاي التركية (صور)

بدأت أمس الأربعاء، في ولاية هاتاي التركية عمليات زراعة الحلزون والقوقعة الإلكترونية لـ30 طفلاً سورياً، بإشراف وفد طبي سعودي ضمن “منظمة الأمين للمساندة الإنسانية”.

وتم نقل الأطفال السوريين الفاقدين للسمع عبر الحدود السورية التركية من منطقة الشمال الغربي، لإجراء العمليات التي وصفها ذويهم بـ “الحلم”، بسبب تكلفتها الباهظة، ونقص التجهيزات والكوادر الطبية اللازمة في الداخل السوري.

وتصل تكلفة العملية الواحدة إلى 15 ألف دولار أمريكي، وتشمل زراعة أحدث الأجهزة الخاصة بالسمع حول العالم، وقد تمت بدعم من “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”.

وبحسب موقع “العربية نت”، ، كشف الفريق الطبي التطوعي السعودي منذ بداية الحملة على 638 فرداً، وأجرى 30 عملية جراحية في تخصص زراعة القوقعة تكللت كلها بالنجاح.

وقالت منظمة “الأمين للمساندة الإنسانية” في تغريدةٍ عبر موقع “إكس”:” ضمن سياق أعمال التحالف العملياتي بين الأمين للمساندة الإنسانية والدفاع المدني السوري، انطلقت المرحلة الأولى من برنامج زراعة الحلزون والتأهيل السمعي والذي كان ثمرة من ثمار التحالف العملياتي مع الدفاع المدني السوري”.

وشارك في الحملة التي جاءت تحت عنوان “يا سامعين الصوت”، العديد من الفنانين السوريين المعارضين لنظام الأسد، كالممثل عبد الحكيم قطيفان، ومكسيم خليل، وجهاد عبدو، وعددٌ آخر من الإعلاميين السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى