أخبار سوريا

أردوغان لبوتين: يجب وضع حد للفوضى وإيجاد حل في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء، إنّه يجب البحث عن حل للخروج من الأزمة، واتخاذ خطوات حقيقية لإنهاء حالة عدم الاستقرار في سوريا.

جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الكازاخية “أستانا” على هامش القمة 24 لدول منظمة شنغهاي للتعاون.

وبحسب بيان لـ “دائرة الاتصال التركية”، فإنّ أردوغان أكّد على أهمية اتخاذ إجراءات حقيقية على أرض الواقع لإنهاء حالة عدم الاستقرار في سوريا، والتي تساعد على إيجاد بيئة خصبة لنشاط التنظيمات الإرهابية على حدّ قوله.

وشدّد الرئيس التركي على عزم تركيا عدم السماح بإقامة “دولة إرهابية” على حدودها الجنوبية مع سوريا.

وأضافت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، أن أردوغان أبلغ بوتين بأن أنقرة يمكنها التمهيد لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا وبأن السلام العادل الذي يناسب الجانبين ممكن. الرئيس التركي أبلغ نظيره الروسي أيضاً باستعداد تركيا للتعاون في سياق التسوية في سوريا.

وبحث الرئيسان خلال اللقاء التعاون الثنائي بين تركيا وروسيا، والأوضاع الراهنة في الحرب الأوكرانية الروسية، كما بحثا الهجوم الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، والسعي إلى تخفيف التوتر في سوريا، ومكافحة الإرهاب، وقال الرئيس أردوغان إن تركيا ستواصل بذل الجهود لإحلال السلام في المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى