أخبار سوريا

غير بيدرسون: سنقوم بزيارة تركيا وإيران لبحث الملف السوري

أعلن المبعوث الأممي الجديد “غير بيدرسون” اليوم الأربعاء، أنه سيقوم في وقت قريب بزيارة لكل من تركيا وإيران.

وجاء ذلك في تصريح لغير بيدرسون لوسائل إعلامية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث قال “بيدرسون” إن موعد الزيارة غير محدد، مؤكداً أنها ستكون في الأيام المقبلة.

وسيبحث المبعوث الأممي خلال زيارته لكل من أنقرة وطهران التطورات التي حدثت بشأن الملف السوري، بالأخص العملية المتمثلة بتشكيل اللجنة الدستورية السورية.

واستلم “بيدرسون” مهامه بشكل رسمي مطلع الشهر الماضي، بزيارة للعاصمة السورية دمشق التقى خلالها وزير الخارجية السوري “وليد المعلم”، وذهب إلى الرياض ليلتقي وفداً من “هيئة التفاوض السورية” للمعارضة.

وكانت آخر وجهات “بيدرسون” إلى روسيا الاثنين الماضي، التقى خلالها وزير الخارجية الروسي” سيرغي لافروف” ووزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”.

ويبذل المبعوث الأممي أقصى الجهود من أجل المباحثات مع أطراف النزاع في سوريا، بالإضافة إلى الأطراف الخارجية المعنية بالملف السوري، ويأتي ذلك قبل انعقاد الجولة المقبلة من “أستانة” تحت إشراف الدول الضامنة “تركيا-روسيا-إيران”.

ويواجه بيدرسون عقبات عدة في إدارة الملف السوري العالق، وأهمها التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع أطراف النزاع في سوريا ويمهد لمرحلة إعادة الإعمار، بالإضافة إلى مواصلة جهود تشكيل اللجنة الدستورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى