الرئيسية / الأخبار / أخبار الرياضة /  دوري أبطال أوروبا: برشلونا يسحق ليون بخماسية قاسية ويلتحق بركب المتأهلين لدور الثمانية

 دوري أبطال أوروبا: برشلونا يسحق ليون بخماسية قاسية ويلتحق بركب المتأهلين لدور الثمانية

التحق برشلونة بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الساحق على ليون الفرنسي، بنتيجة (5-1)، في المباراة التي جرت على ملعب كامب نو.

وجاءت أهداف برشلونة عن طريق ليونيل ميسي “هدفين” في الدقيقتين 18، من ركلة جزاء، و78، وفيليب كوتينيو في الدقيقة 31، وجيرارد بيكيه في الدقيقة 81، وعثمان ديمبلي في الدقيقة 86، بينما أحرز هدف الضيوف الوحيد، لوكاس توسارت في الدقيقة 58.

حيث انهى الكتالوني الشوط الأول بهدفي المتألق لونيل ميسي، في الدقية 18 و31، لينتهي زمن الشوط الأول بثنائية دون مقابل ودخل الشوط الثاني بقوة وإندفاع كبير، وتألق من معظم لاعبي الفريق.

وتمكن ليون من إحراز هدق التقليص عن طريق اللاعب لوكاس توسارت في الدقيقة 58، في حين لم يتمكن من تسجيل غيره.

وفي الدقيقة 78، أنهى ميسي، آمال ليون بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة والثاني له في المباراة، بعد سلسلة من المراوغات أنهاها بتسديدة أرضية على يمين حارس المرمى.

 

وتواصل إبداع ميسي في الدقيقة 81، عندما تلقى الكرة من وسط الملعب وانطلق حتى دخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية أرضية أودعها جيرارد بيكيه في المرمى.

 

ولم يكتف برشلونة بالرباعية، فمرة أخرى مرر ميسي كرة سحرية لديمبلي على الجانب الأيسر، والذي سدد من تحت أقدام الحارس جورجلين، مسجلًا الهدف الخامس للعملاق الكتالوني، لينتهي اللقاء بنتيجة 5-1.