الرئيسية / غير مصنف / في تعليقها الأول.. روسيا: ندرك جيداً إجراءات أنقرة لضمان أمنها القومي

في تعليقها الأول.. روسيا: ندرك جيداً إجراءات أنقرة لضمان أمنها القومي

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديميتري بيسكوف، رداً على سؤال في مؤتمر صحفي إن موسكو تدرك وتتفهم إجراءات تركيا لضمان أمنها.

وأكد بيسكوف أن الكرملين يدرك التزام تركيا بالتمسك بوحدة سوريا الترابية و”السياسية”، وبأن وحدة أراضي سوريا هي نقطة الانطلاق في إطار الجهود المبذولة لإيجاد تسوية سورية، وفي جميع المسائل الأخرى”.

وشدد بقوله، “نحن ندرك ونتفهم إجراءات تركيا لضمان أمنها، ونعني هنا مواجهة العناصر “الإرهابية” التي قد تختبئ في الأراضي السورية، لكنني أكرر مرة أخرى، نحن نقول أولا وقبل كل شيء، من الضروري الالتزام بوحدة سوريا الترابية والسياسية”.

وأضاف أن الموقف الروسي حول سوريا، واضح، ويتمثل في قناعتها بضرورة ترك القوى الأجنبية للأراضي السورية المتواجدة فيها بشكل غير شرعي، بأقرب وقت.

وونوه إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، لم يتباحثا هذه الأيام العملية العسكرية المحتملة لأنقرة شرق الفرات بسوريا، مضيفاً: “اللقاءات العسكرية والاستخباراتية الروسية التركية، تتميّز بأنها مكثفة ومنتظمة.”

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أشار في وقت سابق أن المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا لتشكيلها في سوريا هي الطريقة الإنسانية والمنطقية الوحيدة لمنح الفرصة للشعب السوري من أجل العودة إلى بيوته ومناطقه.