غير مصنف

الدفاع التركية تؤكد عدم استخدام قواتها أي ذخائر أو أسلحة محرمة دولياً شرقي الفرات

أكدت ناديدة شبام أكطوب المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية، أن القوات التركية لم تستخدم أية ذخيرة أو أسلحة كيميائية محظورة في عملية “نبع السلام”.

جاء ذلك المتحدثة باسم وزارة الدفاع ناديدة وقالت أكطوب في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الإثنين،”إن قواتنا المسلحة لم تستخدم أية ذخيرة أو أسلحة كيميائية محظورة بموجب القانون الدولي والاتفاقيات الدولية”.

وأضافت أن القوات التركية تمكنت من تحييد 765 عنصراً تابعاً لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وتحرير 111 منطقة سكنية والسيطرة على 1500 كيلو متر مربع، في إطار عملية نبع السلام العسكرية.

وأشارت أنهم يتابعون عن كثب خروج مجموعات تابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، من المنطقة في غضون مهلة الـ 120 ساعة، بموجب الاتفاق التركي الأمريكي، مؤكدة خروج 125 عربة تابعة للميليشيا، من المنطقة الآمنة بسوريا حتى الآن.

وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم أمس الأحد، عدم وجود أي نوع من الأسلحة الكيميائية في مخازن القوات المسلحة التركية، مضيفا أن ادعاءات استخدام القوات التركية للسلاح الكيميائي خلال عملية نبع السلام، محض افتراء وأكاذيب.

وتوصلت أنقرة وواشنطن يوم الخميس الفائت، إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب المليشيات الكردية من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى