أخبار سوريا

استشهاد عائلة بقصف لطيران العدوان الروسي على بلدة كفرناها غرب حلب

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة صباح اليوم الاثنين، راح ضحيتها سبعة مدنيين، في منطقة جمعية الرحال في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي.
وقال مراسل فرش أونلاين، إن طائرات العدوان الروسية استهدفت سيارة تقل نازحين هاربين من قصف نظام الأسد على طريق “كفرناها-أورم الكبرى” بالقرب من جامع المحمود بريف حلب الغربي، ما أسفر عن استشهاد عائلة بأكملها مؤلفة من ثلاثة أطفال وثلاث نساء ورجل.
وأضاف المراسل، أن طائرات نظام الأسد الحربية، استهدفت بصواريخ شديدة الانفجار مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين من بينهم طفلين بجروح خطيرة.
وأشار مراسلنا، أن قصف مماثل استهدف أيضا محيط الفوج 46 وبلدات أورم الكبرى وخان العسل وكفرناها وكفرنوران بريف حلب الغربي، دون وقوع إصابات.
كما استهدف طيران العدوان الروسي بلدتي آفس والنيرب بريف إدلب الشرقي، دون أنباء عن إصابات.
وتشهد محافظة إدلب وريف حلب حملة عسكرية هي الأكبر من نظام الأسد والميليشيات الموالية له منذ أشهر عدة، تسببت بعشرات المجازر بحق المدنيين وتشريد أكثر من مليون ونصف مدني في ظروف نزوح قاسية، وسط تقدم نظام الأسد لمناطق عديدة في المنطقة وسيطرته على مدن وبلدات استراتيجية، وفي ظل صمت دولي واضح عما ترتكبه روسيا ونظام الأسد من جرائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى