أخبار سوريا

السعودية توقع اتفاقية تعاون مشتركة لدعم متضرري الزلزال شمال غربي سوريا

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الدولية لحماية ضحايا الحروب والكوارث (IRVD) لتشغيل برنامج الرعاية الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في شمال غربي سوريا، ليستفيد منه 251,307 من  الأفراد.

وذكرت أن مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز وقع الاتفاقية في مقر المنظمة بالرياض، بحسب وكالة “الأنباء” السعودية.

وأوضح مدير إدارة المساعدة الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة عبد الله المعلم، أنه بموجب الاتفاقية سيتم تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية والميدانية والدعم النفسي والاجتماعي والغذائي للمستفيدين.

وأضاف أن البرنامج يتضمن حملات تطعيم روتينية، وتقديم الخدمات الصحية التشخيصية والعلاجية، وإجراء العمليات الجراحية، وتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية وغير الطبية، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية والثانوية والثالثية، وتوزيع حليب الأطفال للتخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال من خلال الاستجابة الطبية الفعالة في عدة مناطق سوريا.

وفي وقت سابق، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأربعاء الماضي، اتفاقية لترميم منازل الأسر المتضررة من زلزال شباط في مدينة الباب بريف حلب.

وتهدف الاتفاقية إلى ترميم 743 منزلاً ليستفيد منها أكثر من 4500 شخص، بالإضافة إلى توفير خزانات مياه جديدة وأنظمة تهوية، وذلك بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني في سوريا.

ويأتي ذلك امتداداً لجهود المملكة الممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال والمحتاجين في سوريا والوقوف إلى جانبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى