أخبار سوريا

لليوم الثاني على التوالي.. استمرار “اعتصام الكرامة” على طريق “M4”

يواصل العشرات من النشطاء والمدنيين لليوم الثاني على التوالي اعتصامهم على أوتستراد حلب -اللاذقية الدولي المعروف بـ M4، رفضاً لاتفاق الروسي التركي الذي ينص على تسيير دوريات عسكرية روسية مشتركة مع الضامن التركي في منطقة “خفض التصعيد الرابعة” شمال غرب سوريا.

وأفاد مراسل فرش أون لاين في تسجيل مصور من مكان الاعتصام، إن العشرات مازالوا معتصمين على أوتستراد “حلب-اللاذقية” الدولي وتحديدا تحت جسر مدينة “أريحا” جنوبي إدلب منذ يوم أمس الجمعة وحتى الآن.

وأضاف: أن المعتصمين رفعوا لافتات كتب عليها عبارات تطالب بعدم فتح الطريق ومرور الدوريات العسكرية الروسية ضمن المناطق المحررة، كما طالبت بعودة جميع الأهالي إلى قراهم وانسحاب قوات نظام الأسد منها.

ويرفض سكان الشمال الاتفاق التركي الروسي الأخير، وعدم قبول تسيير دوريات عسكرية مع الجانب الروسي على الطريق الدولي “حلب -اللاذقية”.

في حين أكدت وزارة الدفاع الروسية أن المفاوضات مع تركيا كانت بناءة، وستسمح بتطبيق كل الاتفاقات بين الطرفين حول هذه المنطقة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم غدًا الأحد، تسيير أول دورية روسية-تركية مشتركة في الطريق “M4″، بموجب هذه الاتفاقات.

ولا يعرف مصير الاعتصام مع بدء تسيير أول دورية غدًا وكيفية تعامل تركيا الضامنة في المنطقة، مع إصرار الناشطين السوريين على منع مرور أي عربة روسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى