غير مصنف

أردوغان: تركيا ليست بحاجة إرسال سوريين للقتال في قره باغ

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الأربعاء، صحة الأنباء التي تتحدث عن إرسال بلاده مقاتلين إلى اقليم قره باغ، دعما للجيش الأذربيجاني في صراعه ضد أرمينيا.

وقال في كلمة له خلال حضوره اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة: “إن تركيا ليست بحاجة إلى إرسال مقاتلين سوريين إلى اقليم قره باغ المحتل، وأن أنقرة قادرة على تقديم كافة أنواع الدعم لأذربيجان”.

وتابع قائلا: “الذين يتواصلون معنا يتهموننا بأننا أرسلنا المجاهدين من سوريا إلى قره باغ، نحن لسنا بهذا الصدد، ولدينا القدرة على تقديم كافة أنواع الدعم للإخوة الأذربيجانيين وسنفعل ذلك”.

وكان ناشطون وتقارير صحفية عدة تحدثت عن وصول مسلحين سوريين للقتال في صفوف القوات الأذربيجانية عن طريق تركيا، وانتشرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي قيل إنها تظهر المسلحين على جبهات القتال في إقليم ناغورنو قره باغ.

ومنذ سبتمبر الماضي، تتواصل اشتباكات على خط الجبهة بين البلدين، إثر إطلاق الجيش الأرميني النار بكثافة على مواقع سكنية في قرى أذربيجانية، ما أوقع خسائر بين المدنيين، وألحق دمارا كبيرا بالبنية التحتية المدنية، بحسب وزارة الدفاع الأذربيجانية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى