أخبار الرياضة

دوري أبطال أوروبا: المواجهة تتجدد بين رونالدو وميسي وطموح سولسكاير يصطدم بمجموعة صعبة

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا إلى الدوران من جديد، مع الجولة الأولى من دور المجموعات. في ما يلي اضاءة على بعض العناوين العريضة للمسابقة في نسختها الجديدة.

رونالدو وميسي وجها لوجه من جديد

يُعدّ البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعبين في جيلهما دون منازع مع فوزهما سويا بـ 11 كرة ذهبية، عدا عن كونهما صاحبي المركزين الأولين في لائحة هدافي المسابقة القارية عبر التاريخ.

وسيجدد اللاعبان لقاءهما للمرة الأولى منذ انتقال رونالدو من ريال مدريد الإسباني ليوفنتوس الإيطالي عام 2018، بعدما أوقعت القرعة فريقه مع برشلونة الإسباني ضمن المجموعة السابعة.

ويتواجد رونالدو حاليا في حجر صحي في منزله بتورينو بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي، خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده الأسبوع الماضي في إطار المشاركة في منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويحل برشلونة ضيفا على يوفنتوس ضمن الجولة الثانية في الـ 28 من الشهر الجاري، في حين تقام مباراة الإياب على ملعب كامب نو في الثامن من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ويطمح رونالدو البالغ من العمر 35 عاما لإعادة اللقب القاري لخزائن يوفنتوس بعد غياب طال لربع قرن من الزمن وللفوز به للمرة السادسة على الصعيد الشخصي، في حين يسعى ميسي صاحب الـ 33 عاما لخطف لقبه الخامس علما أن الفريق الكاتالوني لم يحرزه منذ 2015.

ويتوقع أن يكون مشوارهما نحو الدور الثاني سهلا، إذ تضم المجموعة دينامو كييف الأوكراني وفرنتسفاروش المجري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى