أخبار سوريا

موقع إسرائيلي: تركيا قد تستأنف عملية “درع الربيع” في إدلب

رجح موقع “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبري، أن يستأنف الجيش التركي عملية “درع الربيع” التي أطلقها ضد قوات نظام الأسد والمليشيات التابعة له في محافظة إدلب شمال غرب سوريا في العام الحالي.

وبحسب الموقع، تشهد العلاقات التركية والروسية توتر بسبب المواجهات الإقليمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومناطق القوقاز، مشيراً أن محافظة ادلب شمال غربي سوريا هي الأكثر وضوحاً لهذه التوترات.

وأشار في التقرير، أن طيران العدوان الروسي استهدف معسكر تابع لـ “الجبهة الوطنية للتحرير” في مناطق جبل “الدويلة” بريف ادلب الغربي، و تصريحات نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف” وقال فيها أن بلاده “تؤكد على تضامنها مع سوريا ودعمها لسيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها”.

وأضاف التقرير، أن التصعيد الروسي الأخير على مناطق ريف ادلب قد يؤدي إلى تحفيز العزم التركي ضد التهديدات المتصورة لحدودها الجنوبية لاستئناف عملية “درع الربيع”، وتغمر شمالي سوريا بمزيد من الجنود والذخائر والأسلحة الثقيلة التي تستهدف قوات نظام الأسد.

يُذكر أن الجيش التركي أطلق في شهر شباط/ فبراير الماضي عملية “درع الربيع” ضد قوات الأسد في إدلب رداً على تعرض إحدى نقاطه في “جبل الزاوية” لغارات جوية أوقعت عشرات القتلى من جنوده، ومنعاً لتقدم قوات النظام إلى مناطق جديدة ووقف تدفُّق اللاجئين، وهو ما تم عقب اتفاق وقَّعه الرئيسان الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان” في موسكو في الخامس من آذار/ مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى