أخبار سوريا

نصر الحريري: فيروس كورونا ضاعف حاجة سوريا للمساعدات الإنسانية

أعلن رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري يوم أمس الثلاثاء، أن حاجة سوريا للمساعدات الإنسانية تضاعفت بعد انتشار جائحة كورونا فيها.

وأكد الحريري أن بنية سوريا التحتية تعرضت لأضرار هائلة، منذ بداية الحرب التي شنتها قوات نظام الأسد وحلفائها على الشعب السوريا، موضحاً الخطورة التي ترتبت بعد الهجرة القسرية والتغيير الديموغرافي، والتي تمثات في دفع العديد من العاملين في المجال الصحي لمغادرة البلاد.

وشارك الحريري، أمس الثلاثاء، في جلسة بعنوان “الحرب والمرض: الحياة مع كورونا في اليمن وسوريا”، في إطار منتدى “تي آر تي وورلد” الرابع، الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية، تحت شعار “النظام الدولي والديناميات المتغيرة في العالم ما بعد جائحة كورونا”.

وذكر خلال كلمته في الجلسة، أن الحكومة السورية المؤقتة تعمل بشكل مكثف لمنع تفشي الوباء، مشيراً إلى الصعوبات الكبيرة التي تواجه المدنيين في الالتزام بتدابير مكافحة كورونا في ظل ظروف العمل القاسية.

وأكد على ضرورة إنشاء المزيد من مراكز العزل في المخيمات داخل البلاد لمكافحة الوباء، مشيرا إلى حاجتهم الملحة للخيام والمستلزمات الطبية والمعقمات، وضرورة تأمينها الفوري لهم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى