أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يرحب بالجهود الألمانية لمعاقبة المسؤولين عن الهجمات الكيماوية في سوريا

أشاد الائتلاف الوطني، بالجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية بتتبع ومحاسبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الشعب السوري، منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

ووجه رئيس الائتلاف السوري نصر الحريري، رسالةً لوزير الخارجية الألماني هايكو ماس، رحب فيها بالبيان الذي أدلى به أعضاء مجلس الأمن (بريطانيا، ألمانيا، بلجيكا، إستونيا، وفرنسا، بالإضافة لإيرلندا، والنرويج)، والذي أدانوا به استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيماوية ضمن الأراضي السورية.

ودعا الحريري الحكومة الألمانية لمواصلة الضغط من أجل تنفيذ البند 21 من القرار 2118، والذي ينص على فرض تدابير بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة في حالة عدم “الامتثال لهذا القرار، بما في ذلك نقل الأسلحة الكيماوية دون إذن، أو استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل أي شخص في سوريا”.

وأكد على ضرورة دعم إجراءات المساءلة ضد جميع الجناة، بما في ذلك السلطات العليا لقيادة نظام الأسد المسؤولة عن شن الهجمات كما بين تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية.

وشدد الحريري على أهمية الالتزام الألماني بدعم قضية الشعب السوري، مشيراً على أهمية الوصول لحل سياسي في سوريا.

كما أكد على أهمية تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي وعلى رأسها القرار 2254، بم يلبي تطلعات الشعب السوري ويساعده على تجاوز هذه المحنة الصعبة وبناء دولة على أساس الحرية والعدالة والحكم الرشيد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى