دولي

بيل هاجرتي: مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على بقاء السفارة الأمريكية في القدس

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الجمعة، على بقاء السفارة الأمريكية في مدينة القدس.

وقال عضو مجلس الشيوخ بيل هاجرتي في تصريح أمام الوسائل الإعلامية، إن المجلس “اعتمد بأغلبية 97 صوتاً مقابل 3 أصوات تعديلاً قدمه زميله الجمهوري جيم اينهوف”.

وأكد هاجرتي، أن مجلس الشيوخ وافق بذلك على تعديل لقرار الموازنة، والذي سيجعل السفارة الأمريكية في القدس دائمة، وهذا يحول فعليًا دون تخفيض تصنيفها أو نقلها من عاصمة إسرائيل، القدس”.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس في عام 2008 بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل نهاية العام 2007.

وقال السناتور هاجرتي “لقد أوفت إدارة ترامب بوعدها بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، العاصمة الأبدية وغير القابلة للتجزئة لدولة إسرائيل اليهودية، ويجب أن تبقى هناك”.

ومن جهته قال السناتور اينهوف، في التصريح المكتوب ذاته “القدس هي عاصمة إسرائيل، وأنا فخور بإصدار تشريع لحماية السفارة الأمريكية من نقل أو تخفيض تصنيفها”.

ولاقى قرار الأمم المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل تنديداً من الدول العربية والمجتمع الدولي، واعتبروا هذا الاجراء مثيرا للاضطرابات في منطقة ملتهبة وقال الفلسطينيون إن واشنطن تتخلى بذلك عن دورها القيادي كوسيط للسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى