أخبار سورياالأخبار

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد جلسة غير رسمية حول الوضع في سوريا نهاية الشهر الجاري

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن رئيسها فولكان بوزكير سيعقد اجتماعًا رفيع المستوى بشأن ملف المياه، الخميس المقبل، وجلسة أخرى غير رسمية حول الوضع في سوريا، في 30 مارس/ آذار الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، عقده برندن فارما، المتحدث باسم رئيس الجمعية العامة، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال فارما: سيعقد الرئيس جلسة عامة غير رسمية بشأن سوريا يوم 30 مارس، استجابة لطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأن يطّلع ممثلو الدول الأعضاء على تطورات الأزمة السورية، بما في ذلك الأوضاع الإنسانية وحالات حقوق الإنسان في هذا البلد”.

وأشار إلى أن عددًا من المسؤولين سيتحدثون خلال الجلسة (تعقد شخصيًا) إضافة إلى الرئيس، ومنهم وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، والأمين العام المساعد لحقوق الإنسان إيلز براندس كيريس، ونائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ رامش راجا سينغهام.

والخميس الفائت، أصدر وزراء خارجية روسيا وتركيا وقطر بيانًا مشتركًا أكدوا فيه على إصرار بلدانهم على الوقوف في وجه مساعي الانفصاليين في سوريا، مع التشديد على الالتزام بحماية سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاق على عدم وجود حل عسكري للصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى