اقتصاد

خسائر تقدر بقيمة 288 مليار دولار بسوق العملات الرقمية

خسرت سوق العملات الرقمية المشفرة نحو 288 مليار دولار، متأثرة بتقارير ذكرت أن وزارة الخزانة الأمريكية ستفرض رسوما على العديد من المؤسسات المالية بتهمة غسيل الأموال بالعملات المشفرة.

وقادت “بتكوين” العملات المشفرة إلى انخفاض حاد في تعاملات يوم أمس الأحد، وهوت قيمة “بتكوين” أكثر من غيرها من العملات المشفرة، بعد أيام فقط من الوصول إلى مستوى قياسي، حيث انخفضت بنسبة 8.5% إلى 55.7 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الأحد في سنغافورة.

وذلك بعد أن هوت أكبر عملة رقمية بنسبة 15.1% إلى 51.7 ألف دولار في وقت سابق، وهو أكبر تراجع يومي لـ”بتكوين” منذ فبراير الماضي. وانخفضت قيمة عملة إيثيريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة، بنسبة 18% قبل أن تقلص خسائرها في وقت لاحق من اليوم.

وعزت العديد من التقارير عبر الإنترنت هذا الهبوط إلى تكهنات بأن وزارة الخزانة الأمريكية قد تتخذ إجراءات صارمة ضد غسيل الأموال الذي يتم من خلال الأصول الرقمية.

وسجلت عملة بتكوين مستوى قياسيا مرتفعًا بلغ 64.8 ألف دولار الأسبوع الماضي قبل بدء التداول الأول لبورصة العملات المشفرة “كوين بيس” في بورصة ناسداك يوم الأربعاء الماضي.

وتقدر القيمة السوقية لبتكوين، أكبر عملة مشفرة، بأكثر من تريليون دولار بعد ارتفاعها بأكثر من 800% في العام الماضي.

وأدى تزايد الإقبال على العملات المشفرة إلى ارتفاع أسعار بتكوين بمعدلات قياسية، كما زادت أسعار العملات المشفرة الأخرى إلى مستويات قياسية.

وزاد الاهتمام بالعملات المشفرة مرة أخرى بعد أن بدأت الشركات من “باي بال” إلى Square في تمكين التعامل بعملة بتكوين على أنظمة الدفع الخاصة بها، كما بدأت شركات في وول ستريت مثل “مورغان ستانلي” في توفير حلول وتقنيات لوصول عملائها الكبار إلى سوق العملات الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى