أخبار الرياضة

ابتعد بفارق 17 نقطة عن وصيفه.. نابولي يصعق يوفنتوس ويقترب من حسم الدوري الإيطالي

حقق نابولي فوزا مثيرا على مضيفه يوفنتوس بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “أليانز”، في قمة مواجهات الجولة 31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل جياكومو راسبادوري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية، ليمنح فريقه 3 نقاط جديدة قرّبته كثيرا من التتويج باللقب لأول مرة منذ 33 عاما، إذ رفع رصيده إلى 78 في صدارة الترتيب بفارق 33 نقطة عن 17 نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني برصيد 61 نقطة، قبل 7 جولات من النهاية.

وسيكون نابولي قادرا على خطف اللقب الثالث في تاريخه رسميا في المرحلة المقبلة قبل ست مراحل من النهاية، في حال فوزه على ضيفه المتواضع ساليرنيتانا وخسارة أو تعادل لاتسيو خارج أرضه ضد إنتر.

ودخل نابولي إلى المباراة بعد خيبة الخروج من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي بتعادله على أرضه مع ميلان 1-1 عقب خسارته 0-1 ذهابا.

أما يوفنتوس فتجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز الثالث، وأخفق في تحقيق أول فوز له بعد قرار محكمة إيطالية إعادة 15 نقطة سبق أن خُصمت من رصيده بسبب مخالفات مالية مزعومة.

وخاض يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية منتشيا أولا من عودته إلى المركز الثالث بعد تعليق عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده، وتأهله إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكان نابولي فاز على يوفنتوس أيضا في الدور الأول بنتيجة 5-1، وهي المرة الأولى التي ينجح فريق الجنوب في تجاوز “السيدة العجوز” ذهابا وإيابا في الدوري الإيطالي منذ موسم 2009-2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى