دولي

وزير الدفاع الإسرائيلي: ميليشيا “حزب الله” قرّرت المُشاركة في الحرب

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس السبت، إنّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني قرّرت الدخول في حرب غزّة ضد إسرائيل.

وأضاف، وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية، أنّ “حزب الله” قرر المشاركة في الحرب، وهو يدفع ثمناً باهظاً.

واعتبر وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أنّ هُناك تحديات كبيرة تنتظر تل أبيب، مؤكداً على ضرورة الاستعداد لكل السيناريوهات المحتملة في الحرب القائمة على غزة.

وادّعى، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي سيقلب المعادلة 180 درجة، قائلاً:” في اليوم الذي تم فيه استهداف إسرائيل سيُذكر على أنّه اليوم الذي بدأ فيه القضاء على حركة حماس”.

وأشار، أنّ الجيش الإسرائيلي يعمل للقضاء على حركة “حماس” مُشيراً أن ذلك سيستغرق بعضاً من الوقت.

جاء ذلك في حديث غالانت للجنود الإسرائيليين على حدود لبنان، أشار فيه، أنّ التحديات القادمة ستكون أكبر ويجب الاستعداد لكل موقف، على حدّ قوله.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية قال الإثنين الماضي، إن نظام الأسد ورئيسه بشار الأسد على المحك في حال دخلت ميليشيا “حزب الله” المعركة إلى جانب حماس.

وأوضحت الصحيفة، أن رسائل سلّمت إلى زعيم حزب الله، حسن نصر الله من مسؤولين كبار في الحكومة الفرنسية، حملت تهديداً ينص، “باستخدام القوة البحرية الأمريكيّة وإلحاق أضرار محتملة بدمشق وبشار الأسد”.

وذكرت الصحيفة، أن المسؤولين الفرنسيين أوصلوا رسالة إسرائيل التحذيرية من أن انضمام ميليشيا “حزب الله” إلى الحملة سيؤدي إلى أن تفكر إسرائيل في مهاجمة نظام الأسد، بما في ذلك أمن الأسد الشخصي، إلى حد القضاء عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى