دولي

بايدن يحذر خامنئي من استهداف الجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط

كشف البيت الأبيض عما أسماها “رسالة نادرة” من الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، حذره فيها من استهداف الجنود الأمريكيين بالشرق الأوسط، وذلك بعد سلسلة هجمات ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جون كيربي، إن رسالة بايدن نُقلت مباشرة إلى خامنئي، دون أن يتطرق لتفاصيل إضافية حول فحوى الرسالة وتوقيتها وطريقة إيصالها.
وسبق أن ألمح الرئيس الأمريكي بايدن، إلى أنه حذر خامنئي من أن الولايات المتحدة سترد إذا استمر استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق، قائلاً: “عليه أن يستعد. ليس للأمر علاقة بإسرائيل”، لكنه لم يحدد كيف أوصل الرسالة.
وخلال ساعة متأخرة من الخميس، أعلن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات ضد منشأتين يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني و”مجموعات تابعة له” في شرق سوريا.
وأمس الخميس، تعرضت قوات التحالف الدولي المتواجدة في حقل “كونيكو” بريف دير الزور إلى قصف صاروخي مجهول المصدر، دون أنباء عن حجم الأضرار.
وتتعرض القوات الأمريكية في الآونة الأخيرة إلى هجمات متكررة ضمن نقاط تمركزها شرق سوريا والعراق، الأمر الذي استدعى ارسال منظومة دفاع جوي متطورة و900 جندي من القوات الأمريكية إلى منطقة الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى