دولي

أكثر من 8 آلاف شهيد في غزّة وكتائب “القسام” تتصدّى لعملية برية جديدة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزّة اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء في القطّاع إلى 8005 بينهم 3342 طفلاً و2062 سيّدة و460 مسنّاً، جرّاء القصف العنيف للاحتلال الإسرائيلي على المدينة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأضاف بحسب قناة “الجزيرة”، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الماضية 56 مجزرة راح ضحيّتها 302 من الشهداء غالبيتهم نازحون.

وأوضح المتحدث، أنّ عودة الاتّصالات وشبكة الأنترنت إلى القطاع كشفت حجم المحرقة التي ارتكبها الاحتلال ومئات الضحايا من الشهداء والجرحى.

وحذّر من انتشار متسارع للأوبئة بين النازحين بسبب شح المياه وقلة النظافة الشخصيّة، مُشيراً أنّ ملف المُساعدات الطبيّة لم يطرأ عليه أي جديد.

وأعلنت كتائب “القسّام”، أنها تتصدى لمحاولة توغل إسرائيلية جديدة شمالي غزة، وكانت أكدت قبل ذلك أن ثمن الإفراج عن المحتجزين لديها هو تحرير كل الأسرى الفلسطينيين، كما أعلن رئيس حماس في غزة يحيى السنوار أن الحركة جاهزة فوراً لصفقة لمبادلة الأسرى الإسرائيليين، بجميع الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قواته بدأت المرحلة الثانية من الحرب بإطلاق عمليات برية، بيد أنه ومسؤولين إسرائيليين آخرين أشاروا إلى محادثات جارية بشأن تبادل محتمل للأسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى