دولي

أمريكا تحثُّ إسرائيل على “التمييز” بين حركة “حماس” والمدنيين في قطاع غزّة

دعت الولايات المتحدة الأمريكيّة اليوم الأحد، إسرائيل إلى “التمييز” في عمليّاتها العسكريّة بين حركة “حماس” والمدنيين في قطّاع غزة.

وقال مُستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان لشبكة “سي إن إن”:” ما نعتقده هو أنه في كل ساعة وكل يوم من هذه العملية العسكرية، يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تتخذ كل التدابير الممكنة المتوفرة لديها للتمييز بين حماس الذين يشكلون أهدافاً عسكرية مشروعة والمدنيين الذين ليسوا كذلك”.

وتأتي تصريحات المسؤول الأمريكي في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والبري على قطاع غزّة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزّة أعلن اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء في القطّاع إلى 8005 بينهم 3342 طفلاً و2062 سيّدة و460 مسنّاً، جرّاء القصف العنيف للاحتلال الإسرائيلي على المدينة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأضاف بحسب قناة “الجزيرة”، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الماضية 56 مجزرة راح ضحيّتها 302 من الشهداء غالبيتهم نازحون.

وأوضح المتحدث، أنّ عودة الاتّصالات وشبكة الأنترنت إلى القطاع كشفت حجم المحرقة التي ارتكبها الاحتلال ومئات الضحايا من الشهداء والجرحى.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قواته بدأت المرحلة الثانية من الحرب بإطلاق عمليات برية، بيد أنه ومسؤولين إسرائيليين آخرين أشاروا إلى محادثات جارية بشأن تبادل محتمل للأسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى