دولي

إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة في غزَّة راح ضحيتها حوالي 200 شهيداً

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين في قطاع غزَّة.

واستهدفت قوات الاحتلال مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهدا حوالي 200 فلسطينياً، وإصابة العشرات بجروح، ودمار جزء من المدرسة، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) ووكالة “شهاب” للأنباء.

وتداولت العديد من منصات التواصل الاجتماعي صوراً تظهر جثثاً ملقاة على الأرض، حيث يتضح أن قصفاً إسرائيليا استهدفهم عندما كانوا نائمين.

وفي الرابع من الشهر الجاري تعرضت المدرسة ذاتها لقصف مماثل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وفي سياق متصل قال الدكتور منير البرش مدير وزارة الصحة في غزة: إن “الاحتلال الإسرائيلي أجبر جميع من في داخل مجمع الشفاء الطبي على الخروج”.

وفي تصريحات لقناة الجزيرة، أوضح مدير عام وزارة الصحة بغزة: أن “120 جريحا و5 أطباء ما زالوا في مجمع الشفاء، وأبلغنا أن فريقا تابعا للأمم المتحدة سيساعد في إخلائهم”.

وتابع “نتوجه الآن نحو الجنوب والمشاهد مزرية كما أن الأطفال الخدج لا يزالون داخل المستشفى ونحن على تواصل مع الصليب الأحمر بشأنهم، وحتى اللحظة قطعنا مسافة 2 كلم مشيا والمنطقة مدمرة بالكامل”.

وبحسب ما قال: “نسمع الجرحى ولا نستطيع مساعدتهم والناس يموتون، وكان جنود الاحتلال يتجولون داخل المستشفى وقناصتهم ينتشرون”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، حصار مجمع الشفاء الطبي لليوم الثامن على التوالي ومنع وصول أي مساعدات من طعام وماء إلى داخل المجمع، بسبب الحصار الإسرائيلي على المجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى