أخبار سوريا

اليابان تتبرع بسبعة ملايين دولار لدعم الأطفال السوريين

أعلنت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، “أن اليابان تبرعت بمبلغ 7 ملايين دولار أميركي للأطفال وأسرهم في المناطق المتضررة من الزلازل والنزاع المستمر في سوريا”.

وقال القائم بالأعمال والمنسق الخاص الياباني لسوريا هيروفومي مياكي في تصريحات صحفية له: “إن اليابان لا تزال ملتزمة بدعم الأطفال المتضررين من النزاع والزلازل في سوريا لتزويدهم بالمياه النظيفة والصرف الصحي ومستلزمات النظافة والخدمات التعليمة”.

وأضاف مياكي: “أنه من خلال هذه المساهمة، لا نهدف إلى معالجة حالة الطوارئ فحسب، بل أيضًا الاحتياجات الطويلة المدى، مما يتيح لعدد أكبر من الأطفال في سوريا الوصول إلى الاحتياجات الأساسية لحياتهم”.

وأشار موقع اليونيسيف، إلى “أن الشراكة مع اليابان ستعمل على وصول الأطفال إلى بيئات تعليمية آمنة من خلال إعادة تأهيل المدارس وأماكن التعلم المؤقتة، وتوفير التعليم غير الرسمي للأطفال خارج المدرسة والأطفال المعرضين لخطر التسرب من التعليم، وبناء قدرات المعلمين والعاملين في مجال التعليم”. وسبق أن تبرعت اليابان بمبلغ 5.1 مليون دولار أمريكي لتعزيز الوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية في سوريا، لدعم الأطفال والأسر الضعيفة، وستوفر لهم وصولاً أفضل لفرص التعليم والرعاية الصحية الأساسية وخدمات بناء المهارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى