أخبار سوريا

بعد اشتباكات عنيفة.. الجيش الأردني يضبط شحنة مخدرات قادمة من سوريا

قال الجيش الأردني في بيان له: “إنه ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الآلية والصاروخية والمخدرات، بعد اشتباكات عنيفة على الحدود الشمالية مع المجموعات المسلحة على الحدود مع سوريا استمرت 14 ساعة، وأسفرت عن سقوط وإصابة عدد من المهربين واعتقال 9 منهم”.

وبحسب البيان، أوضح رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي: “أنه تم استخدام الإمكانات والقدرات والموارد كافة لدى القوات المسلحة، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة، للحفاظ على أمن البلاد، وملاحقة كل من ينوي العبث بمقدراتها”.

ويشار إلى أن العملية أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة وإلقاء القبض على مجموعة من المهربين قادمين من الأراضي السورية، حسب ما أورد الجيش الأردني على موقعه الرسمي.

وكان وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي قد حذر خلال لقاء جمعه مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الأربعاء الماضي، في جنيف من “استمرار محاولات تهريب المخدرات والسلاح من سوريا إلى الأردن”.

وسبق أن اشتبكت، الإثنين الماضي، قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكري، مع مجموعات مسلحة حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، كما وقعت ثلاثة اشتباكات مماثلة الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى