دولي

بايدن: لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة علينا وقف فوري لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع

أفاد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، في بيان له: “أنه يواصل العمل دون توقف من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع، وذلك لإعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية، وتخفيف الأزمة الإنسانية”.

وقال بايدن: “إنه على إسرائيل عدم عرقلة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين لأغراض سياسية، وعدم استخدام ملف المساعدات الإنسانية كورقة مساومة، مؤكدا أن حماية وإنقاذ أرواح الأبرياء يجب أن تكون أولوية”.

وأضاف: “أنه سيوجه الجيش الأمريكي لقيادة مهمة طارئة لإنشاء رصيف بحري مؤقت في البحر المتوسط على ساحل غزة، لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، ولن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض”.

وأشار: “أن الحرب في غزة تسببت في خسائر بشرية أكبر من جميع الحروب السابقة في غزة مجتمعة، وأن هناك بيوتا وأحياء ومدنا في غزة دمرت وعائلات بلا طعام وماء ودواء، وأطفالا أصبحوا يتامى، ونحو مليوني فلسطيني يقبعون تحت القصف أو تحولوا إلى نازحين”.

يذكر أن بايدن يواجه ضغوطا متزايدة من أعضاء حزبه الديمقراطي بشأن دعمه لإسرائيل في حربها على غزة بعد هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى