أخبار سوريا

عقوبات أمريكية تستهدف11 فرداً وكياناً يدعمون نظام الأسد بتجارة المخدرات

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، عن فرض عقوبات على 11 فرداً وكياناً يدعمون نظام الأسد بتجارة المخدرات والحوالات المالية.

وقالت الوزارة في بيانها: “إن العقوبات شملت طاهر الكيالي مالك سفينة كانت تحمل ما قيمته أكثر من 100 مليون دولار من الكبتاغون والحشيش، اعترضتها السلطات اليونانية عام 2018”.

وأضاف البيان: “أن الوزارة أدرجت على لوائح عقوباتها محمود أبو ليلة، بعد إدانته بتهريب المخدرات في ليبيا، وشركة (الدي جي) التي قدمت الخدمات لنظام الأسد، وشركتي (الطائر وفري بيرد) وشركة (مايا للصرافة) وشركات (الفاضل والأدهم للصرافة)”.

كما طالت العقوبات شركة “إس تي جي لوجيستيك” وهي مختصة بالتعدين ووقعت عقداً عام 2018 مع نظام الأسد لمدة 50 عاماً.

وأوضح البيان: “أن سوريا أصبحت منتجاً ومصدراً رئيسياً للكبتاغون، وهو منشط من نوع الأمفيتامين الذي يسبب الإدمان، والذي تم تهريبه بشكل غير قانوني في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، مما أدى إلى لتحقيق أرباح كبيرة لنظام الأسد”.

وسبق أن أطلق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات جديدة على نظام الأسد وداعميه مطلع العام الحالي، في خطوة لتشديد الخناق على تحركات نظام الأسد.

وشملت العقوبات الأوروبية 6 أشخاص و5 كيانات، بينهم مستشار اقتصادي في نظام بشار الأسد، و3 رجال أعمال بارزين يقدمون الدعم لنظام الأسد ويستفيدون منه، وشخصان مرتبطان بعائلة الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى