دولي

الجيش الإسرائيلي: إيران تتحمل عواقب اختيارها مواصلة التصعيد

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم السبت، عن أن إيران ستتحمل عواقب اختيارها الاستمرار في تصعيد الوضع في المنطقة، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف هاغاري، في بيان على منصة «تلغرام»، إن إيران تموّل وتدرب وتسلّح وكلاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه.

وتابع قائلاً: “بدأت “حماس” المدعومة من إيران هذه الحرب في 7 أكتوبر، وقامت ميليشيا “حزب الله” المدعومة من إيران بتوسيع هذه الحرب في 8 أكتوبر؛ ومنذ ذلك الحين، قامت الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا، والحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، بتوسيع هذا الصراع إلى صراع عالمي».

ووصف هاغاري إيران بأنها «أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم»، مضيفاً أن شبكتها «لا تهدد سكان إسرائيل وغزة ولبنان وسوريا فحسب؛ فالنظام في إيران يغذي الحرب في أوكرانيا وغيرها». وقال: «سوف تتحمل إيران عواقب اختيارها الاستمرار في تصعيد الوضع».

وقال إن إسرائيل في حالة تأهب قصوى، و«لقد قمنا بزيادة استعدادنا لحماية إسرائيل من أي عدوان إيراني آخر. ونحن أيضاً على استعداد للرد».

وتصاعدت المخاطر الأمنية في المنطقة بعد مقتل قائد كبير في «الحرس الثوري» الإيراني في هجوم يعتقد بأنه إسرائيلي استهدف مجمع السفارة الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

وقال المرشد الإيراني علي خامنئي إن إسرائيل «يجب أن تعاقب، وسوف تعاقب».

وصرح مصدران لشبكة «سي إن إن» الإخبارية، أمس (الجمعة)، بأن الولايات المتحدة رصدت تحريك إيران طائرات مُسيّرة وصواريخ «كروز»، مما يشير إلى أنها ربما تستعد لمهاجمة أهداف إسرائيلية من داخل الأراضي الإيرانية.

المصدر: “الشرق الأوسط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى