دولي

“الأغذية العالمي”: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار في غزة للتغلب على المجاعة

أصدر “برنامج الأغذية العالمي” اليوم الثلاثاء، تقريراً أكد فيه أنهم بحاجة لوقف إطلاق النار في غزة للتغلب على المجاعة، نتيجة الحصار والحرب المستمران على القطاع.

وبحسب ما قال البرنامج في تقريره: “كي نتغلب على المجاعة في غزة نحتاج إلى وقف إنساني لإطلاق النار ووصول أوسع للمناطق المحاصرة”.

وأكد التقرير، أن “محاولة البرنامج التي قام بها لاستئناف تسليم المساعدات إلى شمال غزة الذي أصبح على شفا المجاعة فشلت إلى حد كبير”.

وأوقف البرنامج تسليم المساعدات مؤقتًا في 20 فبراير بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة وبعد تعرض قوافله لهجمات من حشود جائعة.

وأشار إلى أنه أرسل قافلة مساعدات غذائية من 14 شاحنة إلى شمال غزة، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعادها بعد انتظار دام ثلاث ساعات عند نقطة تفتيش وادي غزة.

وفي الآونة الأخيرة أصدر برنامج الأغذية العالمي، العديد من البيانات والتقارير فيما يخص الأوضاع الإنسانية والغذائية في قطاع غزة بالتزامن مع الحصار الإسرائيلي المستمر ومنع وصول الإمدادات للشعب الفلسطيني في القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33,797 شهيداً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وحصيلة الإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى