دولي

صحة غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 33899 شهيداً

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها على قطاع غزة لليوم الـ 194 على التوالي، وترتكب عدداً من المجازر خلال قصفها العنيف على القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي إلى 33899 شهيداً، وحصيلة الإصابات إلى 76664 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكدت الوزارة، أن قوات الاحتلال ارتكبت 6 مجازر بحق الفلسطينيين خلال الـ 24 الساعة الماضية، راح شحيتها 56 شهيداً، و89 جريحاً.

وناشدت صحة غزة جميع الجهات المعنية بالعمل على تمكين مرضى السرطان والمصابين بأمراض مزمنة والجرحى الذكور من الفئة العمرية ما بين 16 إلى 65 عاما من السفر للعلاج حفاظا على حياتهم حيث يموت العديد منهم يوميا.

ومن جهة أخرى قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة: إن “الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 5 آلاف فلسطيني من القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والقانونية، والتدخل العاجل لحماية الأسرى من الانتهاكات الصارخة التي يتعرضون لها في ظل حكومة احتلال عنصرية.

كما ودعا المنظمات الدولية والحقوقية ببذل كل جهدها للإفراج العاجل عن جميع الأسرى، خاصة المرضى منهم والأطفال والنساء.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب غير مسبوقة على قطاع غزة، وتستهدف في قصفها المدفعي والصاروخي، الأماكن السكنية والمشافي، كما وتفرض طوقاً أمنياً على القطاع، وتمنع دخول المساعدات الغذائية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى