أخبار سوريا

على خلفية التوتر الحاصل.. نظام الأسد يدفع بتعزيزات عسكرية إلى محافظة السويداء

أفاد موقع “السويداء 24”: “أن تعزيزات عسكرية متفرقة لنظام الأسد وعلى مدار ثلاث أيام متتالية، وصلت إلى محافظة السويداء، وذلك عقب التوتر الحاصل على خلفية اعتقال عدد من الضباط”.

وقال الموقع: “إن تعزيزات جديدة وصلت إلى مدينة السويداء يوم السبت، قادمة من العاصمة دمشق، وهي عبارة عن حافلات تقل عشرات العناصر، وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة”.

وأضاف: “أنه منذ يوم الخميس بدأت الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد بإرسال تعزيزات متفرقة إلى محافظة السويداء، تتوزع بعد وصولها على ثكنات أمنية وعسكرية داخل المدينة، منها المخابرات الجوية، والأمن العسكري، وأمن الدولة”.

ولفت: “أن هذه التعزيزات التي دفع بها نظام الأسد بعد احتجاز مجموعات أهلية لضباط وعناصر من الجيش والاجهزة الأمنية، رداً على استمرار اعتقال الطالب الجامعي داني عبيد في اللاذقية لأكثر من شهرين، بتهمة النيل من هيبة الدولة”.

يذكر أن محافظة السويداء تشهد حراكاً سلمياً متواصلاً منذ الصيف الماضي، للمطالبة بالتغيير السياسي والانتقال من شريعة الغاب، إلى دولة العدالة والقانون، وفشلت طيلة الفترة الماضية، السلطات الأمنية، بإخماد هذا الحراك الذي يعبّر عن أوضاع قاسية ترزخ تحت وطأتها البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى