أخبار سوريا

استمرار عمل معبر مورك التجاري مع توقف إدخال المحروقات الى المحرر بشكل كامل

صرح مدير معبر مورك في ريف حماة الشمالي إلى استمرارية حركة المعبر التجارية بين مناطق النظام والمحرر بحالتها الاعتيادية مع توقف دخول المحروقات.

وقال عبد الواحد دالي في تصريح لـ “مركز حماة الإعلامي”، إن ما يشاع عن توقف حركة المعبر التجارية بين مناطق النظام والمحرر لا أساس لها من الصحة، فالمعبر مستمر بإدخال المواد الغذائية والخضار والحمضيات بشكل يومي مع توقف كامل لمسألة إدخال المحروقات إلى المحرر بسبب خلافات مع النظام في هذا الخصوص.

وأضاف دالي أنه ومنذ تسليم المعبر لإدارة مدنية لم تدخل أية قافلة محروقات إلى المناطق المحررة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع في أسعارها، وما يتم بثه من إغلاق المعبر ونقله إلى منطقة أبو ظهور في ريف إدلب الشرقي غير صحيحة ومنفية ومجرد إشاعات والتي روجت لها وسائل إعلام النظام في الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن الإدارة المدنية ومنذ تسلمه إدارة المعبر في بداية شهر شباط الماضي بعد انسحاب هيئة تحرير الشام من المنطقة، عملت على إلغاء الرسوم المفروضة على دخول المواد الغذائية والاستهلاكية وخفضت الرسوم المترتبة على المحروقات إلى النصف للتخفيف من معاناة المدنيين في ظل الارتفاع في أسعار المواد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى