أخبار سوريا

بوتين يبحث مع بشار الأسد الأوضاع في الشرق الأوسط وسوريا في موسكو

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشار الأسد في موسكو وناقش الطرفان الأوضاع في الشرق الأوسط وسوريا والتحديات التي تواجهها المنطقة.

وأكد بوتين لبشار الأسد خلال الاجتماع، أن الوضع في الشرق الأوسط يتجه نحو التصعيد، بما في ذلك في سوريا.

وأفادت الخدمة الصحفية التابعة لبوتين اليوم الخميس، أن الاجتماع الذي عقد في الكرملين يوم أمس الأربعاء ركز على التعاون المستمر بين روسيا وسوريا في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وأعرب بشار الأسد، عن تقديره للدعم الروسي وأشار إلى أن “كلا البلدين قد مرا باختبارات صعبة خلال العقود الماضية، ما عزز من علاقتهما الاستراتيجية”، على حد قوله.

وادعى بشار الأسد، أن “زيارة اليوم مع الذكرى السنوية لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا، لقد مرت بلداننا خلال العقود الماضية باختبارات صعبة للغاية”.

وأشار إلى أنه “بطبيعة الحال شهدت هذه العقود عمليات تحول معقدة داخل بلداننا، ولكن على مدى كل هذه العقود، حافظت العلاقات بين بلدينا على مستوى الثقة، وهذا مؤشر على نضج شعوبنا”، وفق بيان عن الرئاسة الروسية.

وجرى آخر اتصال هاتفي بين بوتين وبشار الأسد في 23 مارس الماضي بعد الهجوم الذي استهدف قاعة “كروكوس” في ضواحي موسكو، حيث دان بشار الأسد الهجوم وأعرب عن تعازيه للشعب الروسي، واتفق الزعيمان على تكثيف الاتصالات في مجال مكافحة “الإرهاب” والمجالات الأخرى.

وكان آخر لقاء شخصي لبوتين وبشار الأسد قد عقد في 15 مارس من العام الماضي في الكرملين أيضاً.

وتأتي زيارة بشار الأسد إلى موسكو على خلفية التقارير عن الجهود الدبلوماسية المكثفة لترتيب لقاء بين بشار الأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوساطة روسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى