أخبار سوريا

المتحدث باسم الرئاسة التركية ينتقد الزعماء المشاركين في القمة الأولى للجامعة العربية

وجه المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” اليوم الإثنين، انتقادات إلى زعماء الدول المشاركين في أول قمة مشتركة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي في شرم الشيخ المصرية.

وغرد “قالن” على حسابه في “تويتر” صورًا لتسعة مدنيين أعدموا في وقت سابق في قضية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات في يونيو عام 2015، وقال” هؤلاء الشباب التسعة أعدموا من قبل نظام السيسي المرحب به من قبل بعض الدول الغربية والخليجية، العار عليهم جميعًا، وهم متورطون في هذه الجريمة”.

وأضاف في تغريدة أخرى مخاطبًا رئيس المفوضية الأوربية “جان كلود يونكر” ومفوضة الاتحاد الاوروبي للأمن والسياسة الخارجية “فيديريكا موغيريني” “السيسي أعدم تسعة شبان وآخرين يبلغ مجمل عددهم 46 شخصًا، وأنتم تحضرون قمة الاتحاد الأوروبي-الجامعة العربية في مصر؟ أين قيمكما ومبادئكما؟ العار عليكم جميعًا”.

وأبدى مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف شكوكه في عدالة القضاء المصري الذي أعدم 15 شخصًا الشهر الجاري، معربًا عن قلقه إزاء الأنباء عن استخدام التعذيب بحق المتهمين في مصر.

وسبق أن هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره المصري قبيل قمة شرم الشيخ لإعدامه عشرات الأشخاص في البلاد منذ توليه مقاليد الحكم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى