أخبار سوريا

الائتلاف: مجزرة كفريا ستوضع أمام المحكمة الجنائية الدولية

قال الائتلاف الوطني السوري مساء أمس، إن المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية في بلدة كفريا شمال مدينة إدلب، ستوضع أمام المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة وملاحقة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين عنها.

وأضح الائتلاف في بيان أنهم يحملون المسؤولية عن هذه المجزرة وعن جميع الضحايا والمصابين الذين سقطوا فيها للطرف الروسي، وستضاف إلى ملف جرائم الحرب المرتكبة في سوريا.

وأضاف البيان أن المجتمع الدولي يطالب “بالكف عن لعب دور المراقب للمجازر المستمرة والاكتفاء بإحصاء الأرواح التي ترتقي جراء الغارات المجنونة التي تستهدف المدنيين والمناطق السكنية”.

مشيرا أن هذه الهجمات لا تقتصر على كونها خرقا للاتفاق المتعلق بمحافظة إدلب وشمال حماة، فهي أيضا خرق لمعاهدة جنيف وتمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، “ولا يمكن ترك مرتكبيها ينجون بأفعالهم”.

وتتعرض محافظة إدلب وشمال مدينة حماة، لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات النظام الأسد وروسيا، وشاركت الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا بالقصف مؤخرا، ما أسفر عن شهداء وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى